الجمعة، 2 سبتمبر 2016

كيفية معالجة الملف اليدوي في دائرة الهجرة

 خطوات معالجة الطلب الورقي :
تبدأ عملية  تقديم الطلب الورقي من السفارة السويدية و يتم عمل مقابلة مع مقدم الطلب مباشرة و اخذ نسخ عن الأوراق الازمة ثم تأخذ القضية ما يسمى Control number  و ترسل كافة المعلومات لمصلحة الهجرة حيث يتم اضافتها لنظام E3   ليختارها handläggare عشوائيا كما شرحت سابقا و تأخذ رقم قضية Beteckningsnummer و يتم التحقيق بها و تصنيفها مباشرة لأن معلومات القضية كاملة و اجريت المقابلة و يتم ارسال استمارة اسألة للشريك الموجود في السويد و بعد ذلك ينظر ال handläggare للقضية مرة اخرى للتحقق من اكتمال الأوراق و المعلومات فاذا كانت القضية كاملة يرفعها لل beslutfattare لإتخاذ القرار فيها و انتهاء القضية . و في حال وجود نقص في الأوراق او أن القضية تستدعي مقابلة للشريك في السويد يتم تصنيف القضية كقضية بحاجة لاستكمال و تعاد ل E3 و في هذه الحالة تطول مدة اتخاذ القرار حتى استكمال القضية.
الفرق بين الطلب الورقي و الطلب الإلكتروني ان الطلب الورقي اسرع لأنه لا يحتاج فترة انتظار موعد مقابلة او اشارة من المحقق لحجز موعد في السفارة بل تتم المقابلة فورا فقد يستغرق وقت انتظار ايميل حجز الموعد في الطلب الإلكتروني من 8 شهور ل سنة  في الوقت الراهن و يمكن اختصار هذا الوقت من خلال الطلب الورقي .
الإختلاف الآخر انه في غالب الأحيان يتم معالجة الطلبات الورقية في اول دائرة تستلم القضية و تعتبر هي المسؤولة عن اتخاذ القرار و يكون للقضية handläggare واحد في أغلب الحالات و هذا جيد لأن المحقق يكون لديه المام بالقضية و يمكنه التحقيق بها بشكل أسرع بينما في نظام E3  قد يحقق بالقضية اكثر من محقق و كل محقق يحتاج لدراسة القضية مرة أخرى للإلمام بها .
و بهذا نجد ان الطلب الورقي أسرع من الطلب الإلكتروني .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق