السبت، 14 يناير 2017

ما هي الإجراءات بعد صدور قرار الاقامة خطوة خطوة ؟

ما هي الإجراءات بعد صدور قرار الاقامة ؟
عندما يصدر قرار الاقامة يتم ارسال ايميل الى الشريك مباشرة من قبل الهجرة و اخطار السفارة بالقرار وايضا يتم تحديث حالة القضية على موقع الهجرة .
و هنا على الشريك الذي خارج السويد الاتصال بالسفارة لسؤالهم عن موعد استلام الاقامات من السفارة و الذهاب لاستلامها في الموعد المحدد.
و هناك طريقة اخرى في حال تعذر استلام الاقامات من السفارة يمكن مراسلة الهجرة و طلب استلام الاقامة في السويد من قبل الشريك الموجود في السويد ولكن من شروط ذلك ان يكون هناك توكيل لاستلام الاقامات .
بعد استلام الاقامات و الوصول للسويد :
في حال كنت في فترة الترسيخ ولا تملك دخل كافي يجب التوجه الى السوسيال و طلب مساعدة مالية و اصطحاب معك اقامات العائلة و الجوازات و القرار اما في حال كان لديك عمل و دخل كافي لا داعي لزيارة السوسيال
بعد ذلك يجب التوجه الى ال Skatteverket و تسجيل الشريك و الاطفال هناك و تقديم طلب للحصول على اربعة ارقام personnummer و اصطحب معك كافة الثبوتيات للاطفال و الزوجة و ما يثبت زواجك بعد ذلك يجب عليك الانتظار حتى تصدر الاربع ارقام .
في حال صدور الاربع ارقام يجب التوجه لل Skatteverket مرة اخرى و تقديم طلب للحصول على هوية ID kort و بنفس الوقت التوجه لمكتب العمل و التسجيل في مكتب العمل،
مكتب العمل في اغلب الاحيان يتولى امور مراسلة المدرسة و تسجيل الشريك في ال SFI لتعلم اللغة السويدية
في حال لم يفعل مكتب العمل ذلك يجب التوجه الى المدرسة
و تسجيل الشريك .
بعد الحصول على الهوية (بعد حوالي شهر من تاريخ التقديم عليها ) يجب التوجه للبنك ولك حرية اختيار اي بنك و فتح حساب بنك للزوجة او الشريك و تبليغ ال Skatteverket بحساب البنك و بهذا نكون قد انتهينا من كافة الإجراءات .
اتمنى الدعاء لي و لوالدي
ولكم جزيل الشكر ...

هناك تعليقان (2):

  1. خيي فعلا أنك شخص رائع اتمنى الصحه والعافيه لك

    ردحذف
  2. لك الله من عالي سماه يفرج عنك و يرحم والديك و يرزقك و يجمعك بكل أحبابك و يفرج عن بلدنا سوريا الحبيبة و نرجع عليها اللهم اميين

    ردحذف